الحزب يحكم ولا يملك

عبدالحميد النعمي :تتهاوى الاحزاب الكرتونية التي بنيت على عجل

حفتر لم يعارض القدافي بسبب طريقة حكم القدافي بل عارضه بسبب الاختلاف في اقتسام السلطة

حفتر لم يعارض القدافي بسبب طريقة حكم القدافي بل عارضه بسبب الاختلاف في اقتسام السلطة

الفنان علي الوكواك يتألق بمعرضه في عاصمة الفن “روما”

الوكواك: أيطاليا تدعم المعرض بـثلاثمائة ألف يورو.. ووزارة الثقافة الليبية تعطي فقط ألف دينار عهدة للإرجاع..!!!.

هل لدى ساستنا وحكامنا القدرة على مطالبة تركيا بتعويض الليبيين

هل لدى ساستنا وحكامنا القدرة على مطالبة تركيا بتعويض الليبيين

المستشار مصظفى عبدالجليل ..هناك من يريد اقصاء جبريل ..خدمة لاجندات مشبوها

عزل السياسي لا يتم نقاشه بنية مصلحة البلاد و انما كل هذه الضجة حول العزل السياسي لان هناك من لا يريد الدكتور محمود جبريل

خليفة حفتر يبدي اعتزامه لتقديم نفسه للترشيح


 نقل اليوم مقربون من خليفة حفتر اعتزامه لتقديم نفسه للترشيح لمنصب الرئاسة ادا ما اعتمد المؤتمر مقترح لجنة فبراير، بينما أعرب على انه لن يدخل في المنافسة على دات المنصب ادا ما أبدى عارف النايض سفير ليبيا في الامارات العربية الرغبة داتها.


حفتر لم يعارض القدافي بسبب طريقة حكم القدافي بل عارضه بسبب الاختلاف في اقتسام السلطة


حفتر لم يعارض القدافي بسبب طريقة حكم القدافي بل عارضه بسبب الاختلاف في اقتسام السلطة
حفتر يحاول استنساخ المشهد المصري ويلعب دور السيسي عن طريق ركوب الحراك الشبابي
تيارات الاسلام السياسي تعمل علي البقاء في السلطة اكثر من عملها علي برنامج تحاكي به الشارع
تحالف القوة الوطنية ميت سريريا و سيدفن مع نهاية الموتمر الوطني.. اهم النقاط التي دار الحديث فيها في برنامج حديث الثورة مع الباحت في الشان الليبي. وليد إرتيمة ..
حفتر لم يعارض القدافي بسبب طريقة حكم القدافي بل عارضه بسبب الاختلاف في اقتسام السلطة حفتر يحاول استنساخ المشهد المصري ويلعب دور السيسي عن طريق ركوب الحراك الشبابي تيارات الاسلام السياسي تعمل علي البقاء في السلطة اكثر من عملها علي برنامج تحاكي به الشارع تحالف القوة الوطنية ميت سريريا و سيدفن مع نهاية الموتمر الوطني.. اهم النقاط التي دار الحديث فيها في برنامج حديث الثورة مع الباحت في الشان الليبي. وليد إرتيمة ..

مظاهرة دعم الشرعية في ميدان الجزائر الآن




الاعتداء على طاقم "ليبيا الأحرار" أثناء تغطية المُظاهرات المؤيِّدة للتمديد

الناطق باسم القناة يتهم عضو تنسيقية العزل السياسي بالتحريض
أكّد ناطق باسم قناة "ليبيا لكل الأحرار" لـ"بوابة الوسط" أنه تمّ الاعتداء، اليوم، على طاقم فريق القناة الذي يُغطي المُظاهرات المؤيّدة لقرار التمديد للمؤتمر الوطني العام بميدان الجزائر، بالعاصمة طرابلس.
وأوضح الناطق باسم القناة، أن الكاميرا الخاصة بالقناة تم كسرها ومصادرتها.

وأضاف أن هذا العمل الشنيع جاء بتحريض مباشر من عضو تنسيقية العزل السياسي جمال الحاجي.
وألقى مجهولون قنبلة مولوتوف، الأربعاء الماضي 5 فبراير، على مكتب قناة "ليبيا الأحرار" بمدينة بنغازي، وأطلقوا وابلاً من الرصاص صوب المكتب، وقال رئيس مجلس إدارة قناة ليبيا الأحرار محمود شمام: "إنه لم تقع أية أضرار بشرية نتيجة الهجوم، وإن الأضرار اقتصرت على تلفيّات ببعض المُعدات، وحريق صغير تمت السيطرة عليه".

اغتيال أحد أفراد الأمن الخارجي سابقا في بنغازي

اغتيال شخصيات عامة ومسؤولين أمنيين بات أمراً مألوفا في ليبيا

أكد مصدر عسكري في بنغازي اغتيال عاطف المدولي، أحد عناصر الأمن الخارجي سابقا، أثناء خروجه من مسجد الأنصار بمنطقة الحدائق بالمدينة ، بعد أدائه لصلاة العصر.
وقال المصدر في تصريح خاص إلى "بوابة الوسط" إن المدولي تعرض لإطلاق الرصاص في الرأس أرداه قتيلا. وفي غضون ذلك، أكد مصدر طبي بمستشفى 1200 بمدينة بنغازي وصول جثة المغدور به البالغ من العمر 40 عاما.

الحزب يحكم ولا يملك

عبدالحميد النعمي

في هذه الايام تتهاوى الاحزاب الكرتونية التي بنيت على عجل ... بنيت على ثقافة القبيلة التي تقوم على الغزو والسطو والغنيمة وأصبح الحزب الفائز في الانتخابات يملك الدولة بما فيها , يقسم خيراتها وأرزاقها على اعوانه وأنصاره .
وهذا على العكس تماما من ثقافة الديمقراطية التي يشعر فيها الحزب الحاكم بأنه مكلف من الناخبين بإدارة البلد وتوظيف خيراتها وثرواتها وكفاءاتها من اجل النهوض بالدولة وإشراك الجميع في النشاط السياسي والاقتصادي . وهكذا رفضت التجربة الحزبية في ليبيا من معظم فئات الشعب الليبي وقد يصدق بحقها قول المثل ( اللي يستعجل على غناه جاه فقره )

المشاركات الشائعة